تسع خطوات لاختيار المتصفح الأنسب لجهازك

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
08 - شعبان - 1435 هـ| 07 - يونيو - 2014


1

في هذه الأيام، أصبحت المتصفحات هي المفتاح إلى دخولك لعالم الإنترنت، على الأقل بالنسبة لمعظم المهام التي تقوم بها. ومع وجود العديد من المتصفحات المتوفرة أمام المستخدمين، قد يكون الخيار صعباً إلى حد ما. ومع ذلك، سنساعدك من خلال المقال التالي على تضييق دائرة البحث عن المتصفح الأنسب بالنسبة لك.

الخطوات:

1-      عليك أولاً أن تحدد عمر جهازك، سواء كان جهاز كومبيوتر، أو جهازاً لوحياً أو هاتفاً محمولاً. ثم بعد ذلك، ينبغي عليك التعرف على مواصفات الجهاز الخاص بك. فمواصفات الجهاز قد تكون ملائمة لبعض المتصفحات أكثر من المتصفحات الأخرى.

 

2-      ما مواصفات المتصفح المثالي من وجهة نظرك؟ ما الأشياء والمهام التي ترغب في أن يقوم بها أو المواصفات التي يتضمنها؟ قد ترغب على سبيل المثال في أن يكون المتصفح يسيراً وسهلاً، ويتعامل مع الضروريات ويقوم بالوظائف الأساسية فقط. أو قد تحتاج إلى أن يكون مزوداً ببعض المميزات الأساسية مثل قاريء خلاصات الإنترنت web feed reading، bookmarking (التفضيلات)، أو مربعات البحث. بعض المتصفحات تتضمن العديد من المميزات الأخرى، ومن هنا يبدأ المستخدم في الشعور بالحيرة، ويصعب عليه الاختيار.

3-      احرص على معرفة المنصة أو نظام التشغيل الذي يعمل الجهاز من خلاله. فبعض المتصفحات لا تكون متاحة إلا على إصدارات معينة فقط من أنظمة التشغيل، أو قد لا تصلح للعمل على أحد أنظمة التشغيل مطلقاً.

4-      ابحث عن المتصفحات وتعرف عليها. فعلى سبيل المثال؛ تشمل المتصفحات ذات التصفح المبوب؛ سفاري (يعمل على نظام تشغيل OS X، الآي فون، وبدأ يعمل مؤخراً على أنظمة ويندوز)، أما متصفح فايرفوكس (فهو متصفح عام مزود بمعظم الإضافات)، ومتصفح أوبرا (فهو يدعم خاصية تحميل ملفات التورنت، ويعمل على الهواتف المحمولة)، متصفح Konqueror (مدير الملفات)، Flock (للشبكات الاجتماعية)، و Off By One (صغير الحجم).

5-      اطلع على مميزات جميع المتصفحات التي عثرت عليها، وقارنها بالمواصفات التي ترغب في تواجدها في المتصفح الخاص بك.

6-      حاول الاستعانة بمتصفحات بديلة صغيرة الحجم، إذا كان حجم ذاكرة الجهاز الخاص بك منخفضاً. يمكنك تجربة Off by One، Dillo، Skipstone، و Netsurf.

7-      يمكنك الاستعانة بالمتصفحات النصية، إذا كنت ترغب في متصفح سريع للغاية. يمكنك أخذ متصفح ELinks في الاعتبار.

8-      حاول أن تعرف إذا كان هناك إمكانية لإضافة المميزات التي ترغب في تواجدها في متصفحك، أو إذ كان هناك طريقة سهلة للقيام بذلك مثل الإضافات البرمجية plugin أو الامتدادات في حالة متصفح الفايرفوكس.

9-      قم بتنزيل المتصفح الذي اخترته وثبته على الجهاز.

نصائح

-        قارن بين جميع المميزات الخاصة بالمتصفحات الهامة بالنسبة لك.

-        احتفظ بمتصفحك القديم المثبت على الجهاز. فالمتصفح الجديد لن يؤثر على المتصفح القديم في شيء.

-        اقرأ شروط وأحكام المتصفح الذي ترغب في الاستعانة به.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...