خواص تجعل هواتف أندرويد أفضل من آيفون

بوابة التقنية » نظام تشغيل » أندرويد
26 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 25 - يناير - 2017


1

لا تزال الحرب الشعواء بين أندرويد وآيفون في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية جارية على أشدها، فتسعى كل شركة مالكة للتكنولوجيا للانفراد ببعض الخواص والميزات التي لا تكون متوفرة في الأخرى، من أجل تسويق منتجاتها بصورة أكبر، والتغلب على منافستها، وفي هذا الإطار سنعرض لكم بعض الخواص التي قد تجعل من هواتف أندرويد أفضل من هواتف آيفون.

 

سرعة الشحن

تمتاز بعض الإصدارت من هواتف أندرويد مثل بيكسل وجالاكسي S7، بأن بطاريتها لا تتطلب وقتًا طويلًا من أجل شحنها، فتصبح أسرع في الشحن بصورة ملحوظة من موصل البرق الخاص بالآيفون، هذا إلى جانب أن هواتف سامسونج وجوجل وإل جي وحتى مايكروسوفت تحرص على إنتاج هواتف قادرة على أن يتم شحنها لاسلكيًا عن بُعد، وهذه الميزة غير متوفرة في آيفون.

 

كروت الذاكرة

تتيح هواتف أندرويد إمكانية إضافة كروت للذاكرة بسعات مختلفة؛ لتستوعب قدرًا أكبر من الصور ومقاطع الصوت ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات، حتى لا يكون الضغط بأكمله على ذاكرة الهاتف، التي يؤثر امتلاؤها على سرعة الأداء، أما مع آيفون فأنت عالق مع ذاكرة بحجم 32 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

 

شرائح الاتصال

أصبح من الشائع لجوء البعض لحيازة أكثر من خط من خطوط الاتصال، كأن يخصص أحدهما رقمًا للعمل، والآخر لدائرة الأصدقاء والعائلة والمعارف المقربين، ومع هواتف أندرويد سيكون بإمكانك إضافة خطين على الأقل في الجهاز الواحد حتى لا تكون مضطرًا لحمل أكثر من هاتف، وهذه الميزة لا تتيحها هواتف آيفون.

 

متصفح الانترنت

تسمح هواتف أندرويد بمرونة كبيرة في إمكانية اختيار متصفح الإنترنت المريح والأكثر ملاءمة لك، لكن في آيفون لا يمكنك تغيير المتصفح الأساسي، فإذا قمت بتحميل أي متصفح آخر، سيظل كل رابط تفتحه من برامج آبل يفتح في متصفح "سفاري" بدلًا من المتصفح الذي اخترته أنت.

 

التطبيقات

توفر هواتف أندرويد خيارات واسعة للغاية على مستوى التطبيقات، على اعتبار أن الشركة المالكة لهذا النظام هي شركة "جوجل" التي تعد شركة معلومات بالدرجة الأولى، ولديها مئات الآلاف من الخوادم بجميع أنحاء العالم، لذا ستجد الكثير من التطبيقات الأصلية على متاجرها تتنوع ما بين بريد Gmail، وخرائط جوجل، ومتصفح جوجل كروم وغيرها، وسيكون بإمكانك الوصول للمعلومات ومعالجة البيانات بطرق مبتكرة لا تستطيع "آبل" أن توفرها لك.

 

السماعة

في النسخة الجديدة من هواتف آيفون، وهو هاتف "آيفون 7" أُزيل مقبس السماعة الأمر الذي استدعى استخدام السماعات اللاسلكية، أو استخدام جهاز لتوصيل السماعات السلكية التقليدية، لكن لحسن الحظ ما زالت هواتف أندرويد محتفظة بمقبس السماعة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...