كيفية مراقبة جوالات الأبناء بطريقة صحيحة

بوابة التقنية » نظام تشغيل » مراقبة
02 - شوال - 1438 هـ| 27 - يونيو - 2017


1

 

في ظل حالة الانفتاح على الثقافات المختلفة، والتي أحدثتها التكنولوجيا الحديثة بمختلف أشكالها، كالهواتف الجوالة وأجهزة الآيباد والآيبود وغيرها، أصبحت مهمة حماية الأبناء من التعرض لكل ما هو يخالف الثقافة العربية والدين الإسلامي أكثر صعوبة على الآباء والأمهات، وهو ما قد يدفع بعضهم للبحث عن طرائق، لمعرفة فيما يستخدم أبنائهم هواتفهم الجوالة، ومن بين هذه الطرائق تطبيقات مراقبة الجوال، ومنها:

 

 

 

Gallery Guardian

 

يصف مبتكر هذا التطبيق: بأنه تقنية تطلع الآباء على ما يفعله أبناؤهم؛ مما يمنحهم السلطة مجددًا. موضحًا أن ما دفعه لابتكار مثل هذا التطبيق هو: اكتشافه أن بعض الأطفال ممن لم يبلغوا الثامنة، يتبادلون الصور غير اللائقة عبر هواتفهم. لذا فإن البرنامج يتيح التعرف على الصور التي يرسلها الأبناء من هواتفهم، وتحديد ما إذا كانت غير لائقة، وإرسال إشعار إلى هاتف أحد الوالدين.

 

 

 

Spymasterpro

 

تطبيق مدفوع يتيح للآباء عدة مميزات، تمكنهم من معرفة كافة تحركات أبنائهم، أبرزها تتبع المكالمات ومعرفة مع من يتواصلون في أوقات متأخرة من اليوم، وتتبع الرسائل النصية المتبادلة، سواء عبر الهاتف أو على التطبيقات المختلفة كواتساب وفايبر وغيرها، والاطلاع على محتواها، والدخول إلى سجل المكالمات، وكذلك البريد الإلكتروني والصور، بالإضافة إلى إمكانية تتبع الموقع الجغرافي حال عدم وجود الأبناء بالمنزل.

 

 

 

Flexispy

 

هو أيضًا من نوعية البرامج المدفوعة، التي توفر عدة ميزات، منها: الاستماع إلى المكالمات أثناء إجرائها، وتسجيلها، والاطلاع على سجل الهاتف، والاطلاع على كافة الرسائل المتبادلة على برامج المراسلة الفورية، بالإضافة لإمكانية إرسال رسائل نصية مخادعة، وقراءة البريد الإلكتروني.

 

 

 

Maxxspy

 

برنامج مجاني يتيح إمكانية مراقبة جوالات الأبناء عن طريق رقم الهاتف، وتتبع الرسائل النصية الموجودة عليه، والصور، والبرامج المستخدمة. بالإضافة إلى نسخ كافة البيانات الموجودة على الهاتف بسهولة ويسر وسرعة، وأيضًا تسجيل المكالمات واستلامها عبر البريد الإلكتروني.

 

 

 

Safe Family

 

هذا البرنامج مختلف نسبيًا عن البرامج السابق ذكرها، حيث يستهدف في المقام الأول حماية الأبناء من المحتويات غير الملائمة، التي من المحتمل تعرضهم لها عبر الإنترنت، بإتاحة الوصول لمواقع إلكترونية معينة، ومنع الوصول لأخرى، كما أنه يدعم مراقبة كافة المواقع والتطبيقات والملفات التى تمت زيارتها أو تحميلها عبر الهاتف، وفرض القيود بناءً على عمر الابن أو الابنة.

  

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
-- Hamza - مصر

19 - شوال - 1439 هـ| 03 - يوليو - 2018




عايز اجساس على بنتي اشفها بتعمل ايه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...