وصفة لطريقة عمل السينابون في المنزل

بوابة الصحة » علاج » نصائح صحية
08 - ربيع أول - 1438 هـ| 08 - ديسمبر - 2016


1

تعتبر لفائف القرفة أو السينابون رولز، من الحلويات المحببة للأطفال والكبار على السواء، خاصة في فصل الشتاء، في ظل الدفء الكبير الذي تمنحه للجسم في الأجواء الباردة، لذا سنقدم لكم طريقة عمل السنابون رولز.

 

للعجين:

ثلاثة أكواب دقيق منخول.

ثلاث ملاعق كبيرة حليب مجفف.

ثلاث ملاعق كبيرة سكر.

ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون (يمكن استبداله بأي زيت نباتي آخر).

ملعقة كبيرة خميرة بيرة (يمكن استبدالها بكيس خميرة فورية).

ملعقة  صغيرة ملح.

نصف معلقة صغيرة بيكينج باودر.

ماء دافئ للعجن.

 

للحشو:

ربع كوب زبدة لينة.

ربع كوب سكر أبيض أو بني.

ملعقتين كبيرتين قرفة

ملعقة كبيرة كاكاو خام غير محلى.

 

للزينة:

6 مربعات جبن كيري (يمكن استبدالها بنصف كوب جبن كريمي أي نوع).

نصف كوب حليب محلى مكثف.

مكسرات.

 

الطريقة:

- حضري الخميرة عن طريق وضعها في كوب، وإضافة ملعقة صغيرة من السكر لها، وكمية من الماء الدافيء (نصف كوب تقريبًا) وقلبيها حتى تمام الذوبان، ثم قومي بتغطية الكوب، واتركيه في مكان دافئ حتى تتخمر.

 

- انخلي الدقيق، ثم استخرجي منه ثلاث ملاعق كبيرة، وضعيها في وعاء واتركيه جانبًا، ثم ابدأي في إضافة المكونات الجافة إلى باقي كمية الدقيق وهي: السكر والحليب المجفف والبيكينج باودر والملح، وقلبيها بملعقة حتى تندمج معًا.

 

- بعد تخمر الخميرة أضيفيها إلى الدقيق، وابدأي في لم العجين، ثم أضيفي الماء الدافئ تدريجيًا بحسب الحاجة؛ حتى تتشكل لديك عجينة غير ملساء تلتصق بيدك.

 

- بعد ذلك أضيفي الزيت إلى العجين، واستمري في العجن، ثم أضيفي باقي كمية الدقيق التي كنتِ قد استبعدتها في البداية، وواصلي العجن حتى تحصلي على عجينة طرية وملساء.

 

- غلفي العجين ببضع قطرات من الزيت؛ حتى لا يجف بفعل الهواء، وضعيه في إناء مغطى واتركيه في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل؛ حتى يتخمر مرة أخرى.

 

- ابدأي في تحضير الحشو أثناء تخمر العجين، بوضع الزبدة اللينة والسكر والقرفة والكاكاو غير المحلى في وعاء، وضربهم معًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي، حتى تحصلي على خليط كثيف ومتجانس.

 

- بعد تخمر العجين، افرديه على سطح المطبخ بعد رشه بكمية مناسبة من الدقيق، بواسطة النشابة، وشكليه على هيئة مستطيل كبير، ثم ابدأي في توزيع حشوة السينابون عليه، بداية من المنتصف ووصولًا إلى الأطراف.

 

- ابدأي في لف العجين على الحشو من طرف الضلع الأكبر للمستطيل، وصولًا إلى الضلع المقابل له، بحيث يصبح لديكِ اسطوانة طويلة من العجين المحشو بالقرفة.

 

- وباستخدام السكين أو خيط نظيف، ابدأي في تقطيع أسطوانة العجين إلى قطع صغيرة من لفائف القرفة، ثم رصيها في صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة، مع مراعاة وجود مسافة كافية بين كل واحدة والأخرى، واتركيها تتخمر مرة ثانية لـ10 دقائق، وستلاحظين كيف تضاعف حجمها.

 

- في هذه الأثناء ابدأي في تحضير صوص الزينة، بضرب مربعات الجبن الكيري مع الحليب المكثف، باستخدام المضرب الكهربائي في وعاء، حتى تحصلي على خليط سائل ومتجانس.

 

- في فرن مسخن مسبقًا: اخبزي لفائف القرفة على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 12 دقيقة، وأخرجيها من الفرن بمجرد حصولها على لون ذهبي.

 

- وزعي صوص الزينة على لفائف القرفة وهي ساخنة، بمقدار ملعقة كبيرة على كل واحدة منها، حتى يثبت عليها، وبإمكانك إضافة قليل من صوص الشوكولاته الجاهز أو المكسرات على الوجه لطعم ألذ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...