8 خطوات للحصول على قدمين جميلتين (1-2)

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
09 - ذو القعدة - 1433 هـ| 25 - سبتمبر - 2012


1

تحتاج الأقدام عناية ورعاية خاصة من المرأة، سواء في الصيف أو الشتاء على حد سواء. لكن أغلب النساء لا يقمن بمنح أقادمهن الرعاية اللازمة، ظناً منهن أن الأقدام قد تكون بحاجة إلى عمليات جراحية أو خطوات معقدة لكي تبدو جميلة.

                              

لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. حيث إنه هناك العديد من الوسائل الخالية من الألم، وفي الوقت نفسه أكثر سهولة للحفاظ على صحة قدميك، وجعلهما تبدوان بمظهر رائع.

لكن في البداية يجب أن تدركي أن العناية المنتظمة للقدمين، تعتبر وسيلة فعالة لدرء العديد من المشكلات.

وفيما يلي أهم 8 خطوات للحصول على قدمين جميلتين طوال العام.

1-       تخلصي من الجلد الناشف والقاسي:

يظهر الجلد الناشف نتيجة للضغط والاحتكاك بقدميك، وعادة ما يظهر الجلد الناشف بشكل أكبر على جانبي القدم والكعب وإلية القدم (الجزء المبطن من قدم الإنسان بين أصابع القدم والقوس). وهناك الكثير من السيدات يتجاهلن الأمر، لكن عدم علاج هذه الحالة، يجعلها تتحول إلى مسامير وطبقات سميكة وقاسية من الجلد.

ويقول مايكل هاريسون بلونت طبيب الأرجل والمحاضر في مجال طب الأقدام بجامعة سالفورد: إن أفضل طريقة للتعامل مع هذه الحالة هو إزالة الجلد القاسي، عن طريق مبرد القدمين ووضع مرطب جيد بعد ذلك مباشرة.

2-       نظام غذائي لصحة الأظافر

تتعرض أظافرنا للإساءة اليومية من خلال ارتداء الأحذية غير المناسبة. ومع ذلك، فإن نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في الحفاظ على أظافر صحية. إذا كانت أصابع قدميك هشة وجافة، فمن المحتمل أن يكون نظامك الغذائي يعاني من نقص الدهون وبعض أنواع الفيتامينات.

وفي هذه الحالة، يمكنك الاستعانة بنظام غذائي غني بفيتامين ب12، فيتامين "ج"، فيتامين "هـ"، الزنك والبروتين. وتجدر الإشارة إلى أن أي نقص في هذه العناصر، يمكن أن يؤدي إلى تشوه الأظافر، ويجعلها هشة، قاسية ويتغير لونها.

وللمساعدة في تجنب ذلك، تناولي ما يلي:

-        اللحوم والأسماك.

-        البيض ومنتجات الألبان.

-        الخضروات الطازجة، الطماطم والجزر.

3-       التعامل مع الأورام المفصلية

الأورام المفصلية أو ما يعرف باسم انحراف إبهام القدم، هي حالة تؤثر على العظام والمفاصل المرتبطة بإصبع القدم الكبير. وعادة ما تتطور حالة هذه الأورام ببطء. وتجدر الإشارة إلى أنها حالة وراثية في الطبيعة، وأكثر شيوعاً بين النساء أكثر من الرجال.

ويقول مايكل بلونت: إن الأحذية لا تسبب الأورام المفصلية. لكن بعض أنواع الأحذية قد تؤدي إلى تفاقم الحالة، فقط إذا كانت العوامل أو أسباب الإصابة موجودة بالفعل.

إذا كنت تعانين من الأورام المفصلية، اتبعي النصائح التالية:

-        ارتدي أحذية ذات قالب واسع وعميق.

-        ابتعدي عن الأحذية ذات الكعب العالي.

-        راجعي طبيب معني بالأقدام، أو المعالج العام للمشورة.

4-       قلمي أظافر قدميك بطريقة صحيحة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بأظافرك، فإن تقليم الأظافر بشكل سليم هو أمر حيوي وضروري. وينصح بلونت بعدم استخدام المقص مطلقاً، حيث إنه من الأفضل استخدام القصافات وأدوات تقليم الأظافر؛ لأن لديها شفرة قطع أصغر ومقبض أطول.

ينبغي أن تقومي بـ:

-        تقليم أظافرك مرة واحدة أسبوعياً عن طريق قصها. حاولي أن تقصي أظافرك على هيئة مربع، حيث إن ذلك من شأنه منع نمو أظافر الأصابع داخل الجلد.

-        استخدمي مبرد الأظافر لتنعيم الحواف الخشنة، لكن تجنبي المبارد المعدنية التي قد تؤدي إلى انشقاق الأظافر.

---------------

المصدر: netdoctor.co.uk

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...