الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

عزيزتي لها.. شكراً على هذا الموقع الجميل، وأتمنى لكم دوام التوفيق..
أنا فتاة أبلغ من العمر 26 عاماً وأحس بأن قطار الزواج قد فاتني بسبب كثرة أعمال الشعوذة التي تعملها لي النساء! حتى إنني أحب وأخاف أن يضيع مني.. وكلما حاولت أن أصارح حبيبي بأننا يجب أن نتزوج أجّل الموضوع لأنه يريد أن يعمل عملية.. ماذا أفعل لأطمئن وأحس بأنه سيتزوجني.. أفيدوني بارك الله فيكم ..
وأتمنى أن تضعوا زاوية "ابن الحلال" لتكون لي فرصة للزواج .. بارك الله فيكم.

الإجابة
الأخت الفاضلة: أيام..
مشكلتك يا عزيزتي تكمن في الخوف القابع في نفسك وليس بسبب الآخرين أو أن نساء قد عملن لك عملا؛ وذلك لأن الله إذا أراد إنفاذ أمر فإنما يقول له كن فيكون..
والمسلم لا يترك ورده اليومي (قراءة المعوذات وآية الكرسي) يومياً فإنه إن فعل ذلك لا يضره شيء أبداً، أما ما تشعرين به فإني أخشى أن ينصرف عنك الآخرون لعدم ثقتك بنفسك هذا أولاً.
ثانياً: قلت: "كلما حاولت أن أصارح حبيبي بأننا يجب أن نتزوج أجّل الموضوع.."
المشكلة نفسها التي تتكرر لدى جميع الفتيات.. الحب الكاذب والوهم والبحث عن العلاقات العاطفية التي يتسلى بها الشاب وتقع ضحيتها الفتاة.
أختي: من قال إن هذا الشاب يحبك؟! انظري إليه..
إنه يتهرب من الزواج، وهذا حال جميع الشباب المستهتر، يريد الفتاة ليسلي بها فإن مل منها أو حاصرته بالزواج ذهب إلى أخرى أقل عقلاً بحيث يستطيع أن ينال منها ما لم ينله من الأولى! وللأسف رغم كثرة المشكلات من هذا القبيل فما زالت كل فتاة تعتقد أن الشاب الذي تكلمه يحبها ويريد الزواج منها ولكن الظروف هي التي تقف حائلا بينها وبينه. أما أنت فقد كان رأيك مختلفا حيث أوهمت نفسك أن الشعوذة هي التي تحرمك من الزواج من هذا الشاب .
أختي أيام:
أنت أيضاً لا تحبين هذا الشاب، بدليل رغبتك في أن يكون هناك زاوية "ابن الحلال" لتكون لك فرصة للزواج!
فما دمت لا تحبينه فلا تعرضي حياتك وأيامك في العبث والعلاقات المحرمة، فأنت تعلمين تماماً أن الإسلام لا يقر مثل تلك العلاقات قبل الزواج بين الرجل والمرأة، فكيف تريدين من الله أن يوفقك وأنت تعصينه بعلاقة محرمة بينك وبين شاب أجنبي عنك؟! تحتاجين أن تعيدي حساباتك مع نفسك وتزني أفعالك بميزان الإسلام، وأنا متأكدة أنك إذا فعلت ذلك فإنك ستجدين غايتك وهدفك.
أسأل الله لك التوفيق.