الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
مرحبا أود في البداية أن أشكركم على جهودكم معنا وجزيتم خيرا.
أنا بنت عمري 22 سنة ملكت قبل أسبوع تقريبا وفي البداية أحسست بحب كبير لخطيبي وتناغم روحي بيننا وعشت لحظات سعادة بعدها من يومين تقريبا أحسست بأني لا أحبه وأنه ثقيل علي وأن كلامه ما أتقبله مع أنه نفس الكلام الأول ويمكن أحسن وأنا دائما أرجع أي مصيبة تحدث لي للعين ما الحل الآن لكي أعود لحبه لا أعرف هل هذه فترة أم لا ؟ هو من الريف وليس حضاريا بما فيه الكفاية لكنه صادق ونقي هل ممكن يكون هذا السبب؟ وخبرته قليلة مع البنات وأنا سبق لي الخطبة قبل وكان الخطيب الأول يسمعني كلاما جميلا ولكني متأكدة أنه كذاب كيف أنسى المقارنة مع أنه أصلا ما في وجه مقارنة هذا طيب ومحترم وخلوق وللعلم كلما أقول أتركه ما أريد مرات ما أحبه ما أدري أنا تعبت من شخصيتي هذه تردد فظيع هو يحبني موت وأنا ارتحت له وأحبه لكن ما أعرف هذه أوهام أم ماذا؟
أرجوك ساعدني ووضح لي أبعاد نفسي التي تعبت معها وشكرا جزيلا عذرا للإطالة

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية .. أي حياة تتمنينها بعد زفافك
بالتأكيد ستقولين أنك ترغبين بحياة مطمئنة سعيدة جوار زوج يكن لك الحب والتقدير ويعاملك باحترام
بناء على هذا ينبغي أن تسعي لبناء حياتك, وكل فكر يذهب بك خارج هذا الإطار لا تلقي له بالا.
الآن لا مجال للمقارنة بين خطيبك السابق وزوجك الحالي , لكن كي يطمئن قلبك امسكي ورقة وقلم  واقسميها بخط طويل إلى قسمين, واكتبي سلبيات كل واحد, ثم إيجابيات كل واحد, بعد ذلك قارني بمنظار العقل كل نقطة بما يقابلها.
والله عز وجل يقول: ( فإذا عزمت فتوكل على الله ) , فالتوكل على الله كفيل بأن يبتعد عنك التردد والحيرة والاضطراب, كما أنصحك بصلاة الاستخارة حيث بها سبب الراحة وتتخلصي من التردد بإذن الله .
أختي الكريمة .. قرأت في ثنايا رسالتك أن خطيبك الثاني ملائم جدا , وقد أثنيت عليه بكل ما هو حلم أي فتاة فعلام تُغالبي تقبل عقلك له ؟
السعادة لا تأتي من نفسها ما لم نفتح بابا ونفسح لها مجالا في قلوبنا وأرواحنا. ثقي أن هذه المشاعر لا تلبث أن تزول بإذن الله فلا تفرّطي بزوجك لأسباب واهنة.
أيضا ينبغي ألا نعلق أي فشل أو مشكلة على العين, صحيح أن العين حق لكنها ليست كل شيء, ولا تتركي هذه الأفكار تعبث كما يحلو لها لأنها قد تجلب لك الوسواس , كما يتوجب أن تحصني نفسك بالأذكار اليومية فهي حصن من الله تعالى .
وفقك الله لكل خير