الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بصراحة.. ترددت كثيراً قبل أن أكتب مشكلتي التي باتت تؤرقني وتتعبني كثيراً..
عمري 26 عاماً، لم يكتب لي الله الزواج بعد.. منذ فترة ليست بالبعيدة دخل قلبي شاب تعرفت عليه عن طريق النت.. ثم تطورت هذه العلاقة إلى الحديث عبر الهاتف، ثم تطورت إلى اللقاء وجهاً لوجه، ولكن ـ والحمدلله ـ لم يستطع أن يأخذ مني شيئاً سوى دفء المشاعر والحب الشريف.. ولكن لسبب ما انتهت علاقتنا بالفراق الذي تعلمت بعد ذلك أنه النهاية الطبيعية لعلاقة غير شرعية.. مشكلتي تكمن في حالات كانت تنتابني في الليل وأنا وحدي، لا أحد يعلمها إلا الله ..
وهنا يكمن سؤالي أو استشارتي إن صح التعبير.. فبمجرد دخولي غرفتي وإغلاق الأضواء والباب.. قد أغفو لساعات أو دقائق.. ثم سرعان ما أستيقظ على ألم رهيب في صدري وكل جسمي.. أحس بوجع في داخلي.. أحس برغبة في التقيؤ الشديد، أحاول فلا أستطيع إخراج شيء.. تقلصات تكاد توقف قلبي.. رغبة في القيء تجعلني لا أقوى على الحركة، أتخيل أني سأتقيأ في سريري.. أخاف، أحس بالألم لما يحدث لي، ثم أستسلم لبكاء مرير لساعات طويلة.. ليس هذا فحسب، أعرف أن هناك ما يسمى بالرغبة النفسية للقيء، أي أنه لا يوجد شيء عضوي يستدعي ذلك..
المشكلة أنني أشعر أني أرغب في أحد ما يعانقني.. أشعر بالبرد وأني متعبة.. لا أحد يسمعني.. قد أتحامل على نفسي حتى أدخل الحمام.. أجد أن هناك سوائل غليظة تنزل مني بشدة.. سوائل ذات لون أبيض وشفاف..
سؤالي الآن: هل هذه حالة ذات علاقة بقصة الحب التي كنت أعيشها.. أم أنها مسألة عضوية بحتة؟
بمعنى آخر: هل هذه حالة نفسية أو جسمية بسبب خلل ما في جسمي؟
ما سبب هذه السوائل؟ هل هي رغبة جنسية لم تلب؟
ماذا أفعل؟ هل أعاني من مرضي نفسي أو جسمي حاد؟ ما سبب القيء، أو بالأصح الرغبة القوية فيه؛ مما يجعلني أحياناً أرغم نفسي عليه حتى إذا حصل تألمت وبكيت؟!
أفيدوني أرجوكم.. أنا متعبة كثيراً.. هل أنا غير طبيعية؟ من المعروف عني شدة الحساسية والنقص العاطفي، خصوصاً بعدما تركني حبيبي.. أعتذر عن الإطالة، ولكن أشعر برغبتي في الكلام.. أخاف من استشارة طبيب.. أحس أني لا أريد أن أبدو بصورة أحتقر بها نفسي..
أشكر لكم سرعة ردكم وحرصكم على إفادتي وإفادة الجميع..

الإجابة
أختي لينا:
لا شك في أن الأخت السائلة تعرضت لصدمة نفسية بعد أن فقدت العلاقة العاطفية.. والأعراض العضوية قد تعبر أحياناً عن الرغبات النفسية. فمثلاً الرغبة في التقيؤ أو حدوثه ربما يكون تعبيراً عن رغبة شديدة في التخلص من تلك العلاقة أو تبعاتها، مثل الألم النفسي الذي حصل بعدها، سواء بسبب الشعور بالذنب أو بسبب فقدانها.
عموماً ننصح الأخت بمراجعة طبيبة نفسية وعدم التردد في ذلك، وكذلك استشارة طبيبة نساء وولادة عن السوائل خوفاً من وجود التهابات لديها، واستشارة طبيبة باطنية للتأكد من عدم وجود مرض عضوي.
كما أطلب من الأخت السائلة أن تذهب بعيداً بخيالها: فيما لو استمرت في تلك العلاقة المحرمة؟! وتتصور تبعاتها كما لو انتهت (لا قدر الله) بمصيبة كبرى! كيف سيكون شعورها ووضعها في تلك اللحظات..؟!
هناك بعض الفتيات يهنئن بعضهن على خروجهن بالسلامة من مثل هذه العلاقات!