الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أشكركم على حرصكم ومجهودكم جعلها الله في موازين حسناتك..
أدخل في الموضوع  وباختصار :
أنا بنت عمري 19 مشكلتي هي نوبات الهلع من الموت تأتيني فجأة دون سابق إنذار . والوسواس بالموت تعبت منهما خصوصا قبل أن أنام مع أني محافظة  على الأذكار ولله الحمد  .. وفي الحمام أكرمك الله يزداد لدرجة أحس أني استسلمت له أنتظر ملك الموت . وتقريبا هذا الشيء من سنوات ..
والشيء الثاني الذي أتعبني أكثر هو الشعور أنه خيال ليس حقيقة.. فجأة يأتيني هذا الشعور في أي مكان وأي زمان حتى في أوقات المناسبات وكذلك - الله يكرمك – في الحمام  لدرجة أحس أني أريد أن أنفجر بأعلى صوتي من هذا الإحساس (أتمنى أن تكونوا فهمتم قصدي وشعوري)
أرجو أنكم فهمتموني لاني أحس باقي شعرتين واجنن ع قولتهم وأسفه ع الإطالة  والكلام الغير منسق..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك على ثقتك الكبيرة في موقعنا لها أون لاين ونتمنى من الله أن نكون عند حسن ظنك
الابنة الكريمة ما تعانين منه وسواس قهري يصاحبه نوبات هلع من الموت واكتئاب وهذا اضطراب مؤلم للغاية لذا يجب أن أنبهك أن حالتك تستدعي الذهاب إلى الاختصاصي النفسي لتقييم الحالة وإعطاء الدواء المناسب ولابد من متابعة الجلسات النفسية المصاحبة للدواء لأنها مهمة جدا في مثل حالتك
الابنة الكريمة حالتك من الحالات المنتشرة والمترددة بكثرة على عيادات الأطباء النفسيين ولها علاج شاف بإذن الله تعالى ولكن التأخر في علاج مثل هذه الحالات له عواقبه بمعنى أن التباطؤ في العلاج يجعل المرض يشتدد والوساوس تتفاقم والاكتئاب يزداد لذا عليك بالمبادرة وأخذ زمام الأمور بالذهاب للطبيب النفسي وأنت بالفعل طلبت من موقعنا الاستشارة والنصح وهذا ما أستطيع أن أقدمه لك أن تتخذي الخطوة الأولى وتكسري حاجز الرهبة والتردد وتذهبين لأهل العلم والتخصص
أتمنى لك كل التوفيق والشفاء
نشكرك مرة أخرى ونعتذر عن التأخر في الرد عليك لظروف طارئة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته