الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله..
والدي شخص كبير يبلغ من العمر65 تقريباً..
قبل شهر تقريبا سافر إلى المغرب بحجة شغل لكنني فوجئت بوجود صورة مع نساء في جواله وذلك عندما طلب مني أن أغير خلفية جواله..
وأشعر أن قلبي يتقطع حسرة لأن أبي كان قدوة لكنه في الحقيقة "كان صرحاً فهوى"
لا أطيق أن أراه بل أصبحت أكرهه أشعر أن رائحة الخيانة تفوح منه..
شعرت والدتي في بداية الأمر أنه يخونها ورأت بعض الدلائل في حقيبته وأخذت تحقق معه لكنه لم يلقِ لها بالاً..
واليوم رأيت أنا الصور بعيني.. وكدت أن أصاب بالجنون
لكني تمالكت نفسي أعطيته جواله وأسرعت لغرفتي أبكي
ماذا أفعل؟ هل أواجهه؟
عمر المشكلة: شهر..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الكريمة لا شك أن هذه زلة من والدك ونزغة شيطان لكن لعلاج هذه المشكلة ننصحك  بالآتي:
1. نصيحته من قبل أمك وتختار الوقت المناسب وتبين له عاقبة ذلك في الدنيا والآخرة بأسلوب الناصح المشفق دون أن تسبه أو ترفع صوتها عليه..
2. كتمان هذا الأمر وعدم إظهاره لأحد ولا يشعر أن أحداً غير أمك يشك في أمره أو يعلم شيئاً حول هذا الموضوع  واستمري على احترام والدك وتقديره والبر به..
3. اعرضي على أبيك رغبتك في التعاون بينكم لإقامة حلقة ذكر أو قراءة من كتاب  شرعي  أو حتى حلقة قرأن  فإن ذلك كله مما يزيد في الإيمان ولا شك أن ذلك من أعظم الأسباب  لرجوع  والدك إلى الله  وترك السفر من أجل المعاصي..
4. عليك بالدعاء لوالدك بالهداية وتحري أوقات الإجابة..
نسأل أن  يقر عينك باستقامة والدك على طريق الحق..