الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والله إني أحتاج أي شخص يسعفني وينقذني من الذي أريده والذي أعيشه
أنا تزوجت عن حب قبل 8 شهور وسوف ندخل بالشهر التاسع، زوجي شخص متدين محب أخلاق ومستحيل أجد مثله أبدا.. وعائلته عائلة محترمة متدينة وأخلاقهم تاج على الرأس..
لكنني حتى الآن ما قدرت أن أتزوجه (يعني يعطي حقه الشرعي وما حدث فض للغشاء أبدا) من سبب خوفي الذي يزيد عن اللزوم وما له أي معنى بحيث صرت أخاف يلمسني.. أنا عند أهلي وحيدة، أملك أخوات وإخوان وأعتقد هذا الذي صار بسبب الدلال الزائد الذي كنت أعيش فيه..
صارت مشاكل عديدة بحيث دمرت نفسيتي وحتى الضرب ضربني وربطني مرة ودائما نحاول آخر شيء يضربني أو يدفعني.. هذا شيء معاكس للذي كنت أعيشته عند أهلي..
طبعا القهر أنه أني تزوجت بغير محافظة وما أقدر أرى أهلي كل شهر..
دراستي تمام وحتى هو مهتم جدا بها وبكل تفاصيلي وأنا أيضا مهتمة لكن هذا الموضوع يعكر حياتنا وصار من يسمع فلانة حامل أو فلانة ولدت يدمرني.. طبعا لكن يتقرب لي أريد أن أتحرك وما أتركه أصلا يصل لهذا المكان وأرجف وقلبي يريد يقف وأطرافي تتجمد وتنفسي يضيق لأبعد حد.. والجديد أهله صاروا يتكلمون كثيرا عن هذا الموضوع وهم حقهم لكن أنا أريد وربي أحبه حب ما يصير لكن ما أقدر أسيطر على نفسيتي: (إذا حللتم مشكلتي تكسبون بي أجر وربي أدعو لكم ليل نهار)..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى الأخت الفاضلة آمنة..
ما جاء في رسالتك نتيجة للتربية الأسرية غير الواعية وغير المرشدة للابنة لدخولها حياتها الزوجية التي تختلف اختلافا كثيرا..
عما تعيشه الفتاة في بيت أسرتها وهذا يعتبر من أخطر الأمور التي تهدد استقرار الأسرة واستمرارها فهذا الجانب الذي يضم العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك هو أحد أطراف الحياة الزوجية المهمة والتي تضم الطرفين في علاقة واحدة فكان علي الأقل من جانب أسرتك الكريمة ان توضح لك بعض النقاط عن الحياة الزوجية والتي تضمنها العلاقة الجنسية وليس الافتخار بجهل البنت وعدم معرفتها بالأمور الجنسية شيء جيد علي الإطلاق كما تدعي بعض الأسر وعدم معرفة ألفتاه بالأمور الجنسية لأن هذه الأشياء ترسخ في ألفتاه أفكار ومعتقدات خاطئة وغير سرية عن هذه العلاقة فما أنت فيه يا عزيزتي من صنع هذه الخلفية الأسرية غير الواعية وليس من صنع الدين ولا العلم..
عزيزتي ذكرت في رسالتك الميزات الإيجابية التي يتمتع بها زوجك وهذا يعتبر نصف العلاج والنصف الآخر يتوقف علي استيعابك لتلك العلاقة ولكن لابد من التواصل مع أحد الطبيبات لأنك تحتاجين للذهاب حتى تتخلصي من تلك الرهبة وذلك العلاج المعرفي الذي يوضح إليك العلاقة الزوجية والتوعية والمعرفة الجنسية الصحيحة من مصادر موثوق فيها وبطرق صحيحة وكذلك الذهاب إلى الدورات التدريبية للمقبلين علي الزواج للتوجيه الكافية ومعرفة الحقوق والوجبات اتجاه الطرف الآخر ومن صفات زوجك التي ذكرت أعتقد أنه من الممكن أن يساعدك حتى تنعموا سويا بحياة مستقرة هانئة..
وفقك الله لطريق الخير والسعادة..
وتابعينا بأخبارك علي موقعنا المتميز..