الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..
انا عمري 23 وزوجي30 متزوجة من 4 سنوات، ولدي طفل، هل أطلب الطلاق؟ مشكلتي زوجي، عصبي جدا، لئيم يهنني بكلامه، خانني أكثر من مرة، لا يصلي، لا يتحدث إلا بنهر، يخترع المشاكل،عديم الحنان، لم أشعر يوما بحبه، رغم أنني مسالمة متفاهمة مسامحة لأبعد الحدود، ولا أستطيع العودة لمنزل أهلي، كيف أتصرف معه، هل الطلاق أفضل؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله..
أسأل الله ان يجعل لنا ولكم من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه.
كما أنني أنصحك يا أخيه بالاهتمام بولدك ونفسك قدر الاستطاعة الآن الحمد الله وسائل التواصل الاجتماعي كثيرة حاولي تشغلي نفسك بالقرآن ودراسته وتفسيره وكذلك دراسة العقيدة التي تقوي الإيمان بإذن الله والدورات التربوية.. إلخ واعتبري زوجك هذا رجل مسلم مبتلى بسوء الخلق وسوء العمل هل تحبين أن يدخل النار؟. أكيد لا, فكري كيف تصلحينه, كيف تجعلينه يستقيم ويهتدي دون مواجهة.
خاصة أنك ذكرت أنك لا تستطيعي العودة لأهلك وأنا أؤيدك واستعيني بالله واصبري ولابد مع الصبر والاحتساب الأخذ بالأسباب فاسع جاهدة للإصلاح سواء إصلاح نفسك أو من حولك.
الدعاء، الدعاء.. أوصيك ونفسي بالدعاء ولزوم الاستغفار والصبر.
أخيرا أسأل الله أن يجعل صبرك واحتسابك في تربية نفسك وزوجك وولدك في ميزان حسناتك وأن يهدي زوجك على يدك ويكون صدقة جاريه لك..