الاستشارات النفسية

السلام عليكم ..
أنا أعاني من صداع يأتيني بعد الحزن الشديد، أتمنى الموت في كل لحظة، وأتمنى أحد يأتي ويقتلني أو يصير لي شيء وأموت، كل شيء أعمله أكتشف فيما بعد انه خطأ لا معنى لحياتي لا أهداف، وأجد صعوبة وعرقلة في كل ما أريده أنا ألجأ إلى الله في كل حين والحمد لله على كل حال وأرجو من كل شخص يقرأ رسالتي أن يدعو لي وأعتذر لكثرة إرسالي لرسائل فأنتم ملجئي بعد الله فانا كتومة جدا لا أوضح لأي شخص بما أعانيه وأتظاهر دائما بالسعادة وقلبي يتفطر من الداخل، وأتمنى منكم لا تتأخروا في الرد..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مرحبا بك أختي العزيزة ..
ما تمرين به بسبب ضغوط الحياة الكثيرة، لكن يجب أن تتغيري وتكوني قادرة على إحداث تغيير بحياتك فأنت جامعية قومي بالبحث عن وظيفة لكي تملأ وقت فراغك أو قومي بالعمل بالمنزل وبيعي منتجاتك من خلال برنامج (الأنستقرام) كما يفعل الجميع قومي بإحداث أي شيء جديد بحياتك لكي يعزز ثقتك بنفسك ويملأ عليك حياتك..
أما بالنسبة لكل ما تفعلينه تكتشفي أنه خطأ فهذا الأمر يحصل مع الكثير من الناس يجب عليك التروي بأخذ قراراتك واستشارة شخص مقرب منك ومن ثم تقرري وتتخذي القرار لكي لا تندمي وحتى لو أخطأت فحاولي أن تصلحي الخطأ وتتعلمي من الخطأ وتأخذي العبرة منه فالحياة دروس..
أما الصداع الذي يصيبك بسبب الضغوط المكبوتة بداخلك وهناك عدة طرق للتخلص منها ذكرتها باستشارة سابقة وسأذكرها هنا لك:
أفضل الطرق للتعامل الضغوط النفسية..
- تمرين التنفس العميق ليساعدك على تصفية الذهن والتخلص من التوتر.. (هو تمرين سهل يمكنك القيام به في أي مكان، ما عليك إلا التأكد من استقامة العمود الفقري واتخاذ الوضع الصحيح للجسم. ثم تقومي بأخذ نفس عميق مع الزفير ببطء بشكل يستغرق وقتا أطول من الزفير العادي تكررين هذه الخطوات إلى أن تشعري بالراحة يمكن الجلوس في مكان منعزل مع إغلاق العينين ويفضل ممارسة تلك التمرينات في وقت مبكر من الصباح في الهواء الطلق) ..
- المحافظه على قسط كاف من النوم..
- تفريغ الغضب بأي طريقة تفضليها، مثلا: أن تقومي بكتابة ما يزعجك بورقة وتحرقيها أو أن تبكي لأن البكاء يساعد على تفريغ الطاقة السلبية.
- ممارسة رياضة المشي (20 -30) دقيقة في اليوم خمس مرات في الأسبوع) مهمة في مساعدة الجسم على الاسترخاء وتساعد القلب على القيام بعمله بارتياح وتساعد في تخفيض ارتفاع ضغط الدم والتخلص من التوتر والشعور بالتحسن .
- التحدث عن الأمور التي تضايقك وتسبب لك الضغوط مع شخص تثقين فيه من العائلة أو أصدقائك..
- التفاؤل والنظر بإيجابية للمستقبل..
- حسن الظن بالله تعالى بأنه وحده كاشف الضرّ عن الإنسان ( أنا عند حسن ظن عبدي بي)
وأرجو منك أختي هموم أن تغيري هذا الاسم وتستبدليه باسم يجلب السعادة حتى لو لم يكن هموم هو اسمك الحقيقي..
.. ولا تتردي يوما بمراسلتنا عن مشاكلك وما يضايقك..
وأدعو الله أن يعينك ويصبرك وأن تمر هذه الأيام وتأتي الأيام السعيدة..
دمت بخير .. أتمنى لك حياة سعيدة..