الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا متزوجة من13سنة , ونحب بعض ولا نحتمل الفراق , ولكن في آخر سنة وبعد أن انتقل زوجي للمنطقة التي فيها أهله وأهلي ومن أول أسبوع أصبح زوجي شكاك بشكل جنوني , وكان يفتش في كل شيء ويتهمني في شرفي وحصلت لي معه مشاكل وذهبت لبيت والدي ورجعت له بعد 5شهور , وبعد سنة عاد كما كان ولكن أخذ لي صور وأنا في بيتي وأصبح يهددني إن طلبت الطلاق أو إن ابتعدت عنه سوف يفضحني بها والآن هو مسجون بسب هذه الصور ولكن أنا لم احتمل فراقه ماذا أفعل ؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي المستشيرة نشكرك على ثقتك بموقعنا (لها اون لاين)
وبكل الحب نتعاون معك على الوصول للحق ودوام راحة بالك وسعادتك
لعله يا حبيبتي لم يتضح في رسالتك الكثير من النقاط التوضيحية التي تساعدنا على اكتشاف الأسباب ووضع حلول وبدائل على سبيل المثال
- هل عندك أولاد ؟وهل انشغالك بزوجك وحبك الشديد له صرفك عن التفكير في أولادك أم بسبب عدم وجود أولاد ؟
- لماذا تغير زوجك بعد الانتقال لبلد إقامة الأهل ؟
كان من الضروري تفقد أسباب هذا التغير وثورة الشك
يمكن من تغير تصرفاتك ,أو نتيجة تدخل أحد من أعله أفسد ذات بينكم ,أم أنا زوجك أصبح في صحبة فاسدة وأصحاب سوء تجره للمعاصي والشهوات
هيا نراجع الأحداث ونتفقد الأيام ماذا تغير وماهو الجديد الذي فجر التغيرات السلبية ؟
مع نفسك وأنت أولاً من المحتمل أن هناك ما صدر منك يبعث الشك فيك ,أو أن زوجك يفتقد شيئاً ويترجمه في ظاهرة الشك فهل جلستي له حتى ولو بعد عودتك من شهور البقاء بعيدا في بيت والدك لتتعرفي على الأسباب
للنقاش والحوار الهادئ الصريح أهمية وضرورة بين الزوجين لفك كثير من العقد والدوائر المغلقة بينهم
تعرفي على زوجك بالتفاصيل
حالته الصحية ,النفسية والاجتماعية
يمكن أن يعرض على أخصائي نفسي يتعرف على ما بداخله
هناك توقع لأنه وقع في فخ التعاطي والإدمان
ما أخبار عمله ,أصحابه ماذا بداخله ,ماذا يعاني ؟
ما حاله مع الله ؟ ماذا يحب وماذا يريد منك ؟
كيف يقضي ساعات يومه ؟
لابد أن تجدي لمثل هذه الأسئلة إجابات تساعد للوصول إلى قرار واستقرار
عزيزتي الزوجة الفاضلة عددي مميزات زوجك وكذلك عيوبه وهكذا بالنسبة لك وماذا يمكنك تغيره من عيوب أو تقبله طالما في غير معصية لله
(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق )
وليس هناك مبرر للتمادي في معصية والتعذر بالحب
حب الله ورسوله فوق أي حب
فكيف بزوج يهدد زوجته بصور تسيء له قبل أن تضرها
هل طلبتي الطلاق ولذلك أخذ في البحث عن سبب لدوام العشرة بينكم ؟
ما تصورك للوضع بينكم بعد قضاء فترة الحبس ؟
استعيني بالله وعليك بالأخذ بالأسباب
الدعاء ودوام صلاة الحاجة والاستخارة
أكثري من الصدقات ,ومن الاستغفار والصلاة على رسول الله ,ولا حول ولا قوة إلا بالله
قال تعالى( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ......)
تقربي لله وأصلحي ما بينك وبين ربك يصلح لك ما بينك وبين زوجك وكل الناس
جددي نيتك في البقاء أو الانفصال فليس من الصواب أن نعيش هباء وسدى وراء الأهواء والشهوات
الحب الحلال طاعة لله ورسوله ولابد أن يكن في طاعة الله ورسوله ولن نجد السعادة ألا في هذا المحتوى
باردي بالتوبة والمراجعة لما مر من سنوات حياتك الزوجية ,خذي خطوات نحو الوقوف عند نقاط الضعف والقوة ؟ماذا تريدي ولماذا ؟سلبيات وايجابيات قرارك
ننتظر نتائج خطواتك نحو طريق الصواب والله المستعان وهو سبحانه يهدي السبيل ,أعانك على الخير والحق آمين